منتدى ســـامي عبـــدالله اليزيدي

بســــــــــــم اللــه الرحمـــــــن الرحيـــــــم
عزيــــــــزي الزائــــر | عزيــــزتي الزائـــــرة يرجى التكـــرم بتسجيــــل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجـيل ان لم تكن عضو وترغب بالانضمام الى اســـــــرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
وشكـــــــــرا
اسرة المنتــــــدى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
»  #الدليل_الالكترونى_لابادة الحشرات #مكافحة_الحشرات - #مكافحة_الصراصير -
الثلاثاء فبراير 14, 2017 5:46 am من طرف بوسى محمود

» المركز الالمانى لابادة الحشرات | شركات ابادة حشرات | ابادة الحشرات المنزل | ابادة الحشرات بدون مغادرة المنزل | ابادة الحشرات بدون مواد سامة | ابادة حشرات بأحدث التكنولوجيا الالمانية | ابادة النمل | ابادة البق | ابادة الصراصير | ابادة الحشرات ابادة تامة |
الثلاثاء فبراير 14, 2017 5:46 am من طرف بوسى محمود

» شركة تسويق الكتروني|خدمات التسويق الالكترونى| اقوى شركات التسويق الكتروني|شركةالتسويق الالكترونى فى مصر والعالم العربى شركة تسويق الكتروني|
الثلاثاء فبراير 14, 2017 5:45 am من طرف بوسى محمود

» #شركة #تسويق الكترونى | شركات التسويق الالكترونى | #خدمات التسويق #الالكترونى | شركة تسويق الالكترونى |شركة ماك سورس للتسويق #الالكترونى
الخميس نوفمبر 24, 2016 4:01 pm من طرف بوسى محمود

» #المركز_لالماني_للابادة_الحشرات‬ والقوارض|ابادة الحشرات|ابادة حشرات|المركز الالمانى ابادة الحشرات والقوارض رقم 1 في #مصر
الخميس نوفمبر 24, 2016 3:54 pm من طرف بوسى محمود

» شركات ابادة حشرات |حشرات النمل الصراصير | ابادة حشرات |المركز الالمانى |شركة ابادة حشرات | المركز الالمانى لابادة ابادة الحشرات حشرات النمل
الخميس نوفمبر 24, 2016 3:48 pm من طرف بوسى محمود

» #ضاعف مبيعاتك #خمس اضعاف #سوق منتجاتك و#خدماتك على الانترنت
الإثنين نوفمبر 14, 2016 3:41 pm من طرف بوسى محمود

» #المركز_لالماني_للابادة_الحشرات‬ والقوارض|ابادة الحشرات|ابادة حشرات|المركز الالمانى ابادة الحشرات والقوارض رقم 1 في #مصر
الإثنين نوفمبر 14, 2016 3:39 pm من طرف بوسى محمود

» #الأورام_الليفية - #قسطرة_الأورام_الليفية #قسطرة_الرحم - #علاج_الاورام_الليفية الأورام الليفية- #قسطرة الأورام #الليفية -# قسطرة الرحم -#علاج الاورام #الليفية
الأحد يناير 10, 2016 3:56 am من طرف بوسى محمود


الحصول و المحافظة على العملاء و تنميتهم

اذهب الى الأسفل

الحصول و المحافظة على العملاء و تنميتهم

مُساهمة من طرف سامي اليزيدي في الجمعة يوليو 08, 2011 2:04 pm



عرف التسويـق بواسطة العديد بأنه : " فن إيجاد العميل و المحافظة عليه " . و في إطار المفهوم الشامل و الأوسع : " التسويق علم و فن إيجاد العملاء و المحافظة عليهم و تنميتهم " .

في السابق أهم مهارة بالنسبة للمسوقين و الوكلاء التجاريين هي القدرة على إيجاد عملاء جدد . حيث أنفقوا جل وقتهم في اصطياد العملاء بدلا من المحافظة عليهم و كذا احتفالهم بكل عميل جديد اصطادوه فهو محور اهتمامهم ( بالغوا في الاهتمام بالعميل الجديد ) ☺. أما العملاء الحاليين نالوا اهتمام أقل بكثير عند تلقيهم الخدمة أو المنتج .
أما اليوم و في ظل المنافسة الشرسة على المستوى العالمي وظهور التكتلات الدولية انقلب المفهوم أصبح مفهوم المحافظة على العملاء و تنميتهم . حيث أخذ المسوقين و وكلاء البيع في الحسبان مقولة : " العميل المفقود يمثل خسارة أكثر من فقد المبيعات " . لأن المنافسون دوما يحاولون خطف عملاء الشركات المنافسة الأخرى .
وكذا تكلفة جذب عميل جديد حسب دراسات تراب TRAP خمسة ( 05 ) أضعاف تكلفة المحافظة على العملاء الحاليين.
و الأسوء من ذلك أن الأمر يستغرق بضع سنين قبل أن يشتري العميل الجديد بنفس نسبة العميل المفقود .
كذلك يقول المثل : " راقب مستوى رضا عملائك الحاليين عن منتجاتك و خدمتك .لا تعتبرهم أمرا مسلما به. اعمل لهم أشياء خاصة بين الوقت و الأخر كأن تقدم لهم خدمات ما بعد البيع زيارتهم عن المرض ...إلخ .
في حقيقة الأمر نجد الشركات الكبيرة ماهرة في كلا الأمرين : إيجاد عملاء جدد و المحافظة على العملاء الحاليين .
لتفادي وصول الشركة للإفلاس لابد من إيجاد طريقة لتخفيض تكلفة الحصول على عميل جديد و تزيد من ربحية العميل الدائم .
ولتخفيض تكلفة الحصول على العميل الجديد يجب على الشركة تخفيض تكلفة المساندة لمندوبي المبيعات مثل : تخفيض تكاليف البيع و زيادة استعمال الهاتف بدلا من الزيارات الشخصية .
وزيادة فعالية العميل المرتقب إلى عميل دائم
ولزيادة ربحية العميل الدائم ( مدى الحياة ) يجب على الشركة أن تبيع أكثر لكل عميل جديد و أن تحافظ عليه لسنوات أكثر و تبيع له أكثر أشياء تكون ربحيتها عالية .
و يجب على المؤسسة أن توازن بين تكلفة الحصول على العميل و بين ربحية العميل مدى الحياة
avatar
سامي اليزيدي
عضو ماسي
عضو ماسي

عدد المساهمات : 1641
نقاط : 7711
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 14/12/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى